جهاد البناء تطلق مشروع "منزرع سوا علم وشجر"

جهاد البناء تطلق مشروع
برعاية رئيس المجلس السياسي في حزب الله سماحة السيد ابراهيم أمين السيد، أطلقت اليوم جمعية مؤسّسة جهاد البناء الانمائية - مديرية البقاع وبالشراكة مع التعبئة التربوية في البقاع ومركز نسيم مشروع "منزرع سوا علم وشجر"وذلك في ثانوية المهدي (ع)- بعلبك.

إفتُتح الحفل بتلاوة من آيات القرآن الكريم،
ثم كلمة ترحيبية لمدير مديرية البقاع في جهاد البناء الأستاذ خالد ياغي.


 تحدث راعي الحفل عن أهمية زراعة الأشجار من النواحي الإقتصادية والصحية والبيئية والطبيعية، وشدّد على المؤسسات التربوية والثقافية بزرع ثقافة التشجير، منوّهًا بالجهود الجبارة التي تبذلها جهاد البناء في هذا الإطار، وأكد أن حزب الله ليس تشكيلًا عسكرياً فقط إنما من أولوياته الحفاظ على البيئة والزراعة عبر هذه المؤسسة المباركة.

كما تحدث ياغي في الحفل مشيرًا إلى أن المؤسسة خاضت غمار  الزراعة من باب الجهاد، حيث شرح عن مشروع  منزرع سوا علم وشجر والذي يقوم على توزيع غرسة زيتون لكل طالب وطالبة من صفوف التاسع أساسي في مدارس منطقة بعلبك الهرمل وعددهم ٤٥٠٠ طالب، موزعين على 87 مدرسة رسمية و 86 مدرسة خاصة، الذين سيتعهدون بزراعتها والعناية بها من خلال بصمة رمزية.

هذا وقد جرى توزيع أغراس الزيتون لأبناء شهداء الصف التاسع في مدرسة المهدي متعهدين ببصمة زراعتها والعناية بها، واختُتم الحفل بزراعة شجرة زيتون في حرم المدرسة من قبل الحضور والفعاليات.