أهمية تنظيف مكان العمل (المكتب)

أهمية تنظيف مكان العمل (المكتب)
معظم الموظفين يهملون جانباً هاماً في بيئة عملهم ألا وهو الجانب الصحي. فالكثير من البكتيريا بأنواعها ...

معظم الموظفين يهملون جانباً هاماً في بيئة عملهم ألا وهو الجانب الصحي. فالكثير من البكتيريا بأنواعها المختلفة تتواجد على آلات التصوير و لوحات المفاتيح و ماوس الكمبيوتر.

تنتشر البكتيريا في بيئة العمل عن طريق الإتصال الوثيق بين الموظفين كالمصافحة و تبادل المعدات المكتبية بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة و القرطاسية و الهواتف وغيرها. كما أن العديد من الموظفين يهملون تنظيف مكاتبهم لاسيما بعض الأزرار الموجودة في الكمبيوتر والطابعة وآلات التصوير التي قد تتراكم عليها البكتيريا والغبار مع مرور الوقت.

تؤدي البكتيريا المتواجدة في بيئة العمل إلى أمراض مختلفة كالإلتهابات الجلدية و التسمم الغذائي و الإلتهابات الرئوية و غيرها
أما الحلول، فهي باتباع إجراءات وقائية لتجنب الإصابة بالأمراض:
- الحرص على نظافة اليدين و غسلها بشكل جيد
- عدم ترك بقايا الطعام على المكتب
- ضرورة إستخدام المواد المعقمة من وقت لآخر و تنظيف و تعقيم أدوات المكتب بشكل دوري
- إستخدام قطعة قماش خالية من الوبر و مبللة بمادة (سبيرتو) مع ضرورة إستخدام فرشاة صغيرة لتنظيف الشقوق الموجودة بين أزرار لوحة المفاتيح.


أهمية تنظيف مكان العمل (المكتب)