أرز بلادنا لولادنا محمي بدم الشهداء

أرز بلادنا لولادنا محمي بدم الشهداء
برعاية مسؤول المنطقة الرابعة في حزب الله الحاج أبو سليم ياغي، أقامت جمعيّة مؤسّسة جهاد البناء الإنمائيّة ...

برعاية مسؤول المنطقة الرابعة في حزب الله الحاج أبو سليم ياغي، أقامت جمعيّة مؤسّسة جهاد البناء الإنمائيّة - مديريّة البقاع بالتعاون مع إتحاد بلديات بعلبك، مؤسسة الشهيد ، حملة غرس 1500 أرزة في غابة أرز الشهداء - العسيرة ، تحت عنوان "أرز بلادنا لولادنا محمي بدم الشهداء"، بحضور محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، رئيس اتحاد بلديات بعلبك حسين عواضة ، ممثل قائد اللواء السادس في الجيش العميد ياسر جعفر ، رئيس دائرة أمن عام البقاع الثانية الرائد غياث زعيتر، رئيس بلدية نحلة علي يزبك ، رئيس بلدية إيعات علي عبد الساتر ، رئيس مصلحة الزراعة في بعلبك الهرمل الدكتور علي رعد ، أعضاء من المجلس البلدي لبعلبك ، مسؤول قطاع بعلبك حسين نصرالله، مخاتير وفعاليات اجتماعية.

وفي كلمته بالمناسبة قال الأستاذ عواضة: "في الوقت الذي يزرع أعداء الإنسانية الحقد والكراهية والدمار ، نستكمل زراعة الأرض بغرس 1500 شجرة أرز ، نطلق على بعضها أسماء لشهداء من أبنائنا وإخواننا تحت شعار "أرز بلادنا لولادنا ، محمي بدم الشهداء" تخليدا للدماء الطاهرة التي قدمت قرابين على مذبح هذا الوطن في مواجهة المشروع الاستكباري بوجهيه الصهيوني والتكفيري". وعاهد عواضة على "متابعة العمل في خدمة أهلنا من خلال المشاريع التنموية والثقافية والتربوية ، بيد نزرع ونبني وبالأخرى نقاوم ونحمي".

بدوره العميد خضر قال: "نخجل أمام تضحيات عوائل الشهداء،الذين قدموا فلذات أكبادهم لنعيش بكرامة، فأنتم تكرموننا بحضوركم بيننا، ولسنا نحن من يكرمكم". وتابع : "أسعى في الموقع الوظيفي إلى تحسين حال محافظة بعلبك الهرمل المحرومة ، خزان المقاومة ، وإننا نعمل لوضع مسيرة الإنماء على الطريق الصحيحة ، ولكن العبرة في تحقيق اللامركزية الإدارية".

وفي سياق متصل قال الأستاذ ياغي: "ربيع جديد يحل على عامنا، والأخوة في اتحادات البلديات والبلديات وفي جمعية جهاد البناء ومؤسسة الشهيد ، ومنذ سنوات يقومون بحملة غرس لأشجار الأرز مع إطلالة كل ربيع ، وهذه الحملة هي جزء من مشروع بيئي في الوطن ، استهدفت تشجير آلاف الهكتارات بدءا من جنوبنا الصامد ، وصولا إلى محافظة بعلبك الهرمل ، وأول من بدأ في هذه الحملة سيد شهداء المقاومة السيد الشهيد عباس الموسوي (رض) حينما غرس أول غرسة أرز في مدرسة الإمام المهدي (عج)في بعلبك ، واستكمل هذه الحملة الأمين العام السيد حسن نصرالله قبل سنوات".

أضاف: "هذه الحملات المستمرة والمستدامة ، تدل على أننا أصحاب هذه الأرض ، ونحن أولى بها من غيرنا، نزرعها دماء وورودا وأشجار أرز تتجذر في عمق هذا التراب وتشمخ وتعلو لتقف في وجه الأعاصير والرياح العاتية . نزرعها حبا وعشقا وتضحيات وتفانٍ وبركات ، نزرعها حياتنا وأعمارنا ، لأننا منذ ولدنا نحن منذورين لهذه الأرض، نحميها وندفع عنها كل الأخطار والتهديدات. وقال: "نحن مستمرون بما عاهدنا به الله وشعبنا، نؤدي ما علينا لطالما فينا رمق حياة، نقدم في كل المجالات وليس فقط في حمل السلاح في مواجهة الأعداء، وإنما أيضا في حمل الأمانة والمسؤولية".

في ختام الحفل قام عوائل الشهداء بغرس الأرز تخليداً لدماء أبنائهم الزكية، بمشاركة راعي الإحتفال وجميع الشخصيات المشاركة، وكذلك قام 350 طالب وطالبة من مختلف المدارس والمعاهد بعملية غرس الأرز، على أن تُستكمل حملات التشجير لغرس 1500 أرزة.

 

أرز بلادنا لولادنا محمي بدم الشهداء

أرز بلادنا لولادنا محمي بدم الشهداء

أرز بلادنا لولادنا محمي بدم الشهداء

أرز بلادنا لولادنا محمي بدم الشهداء

أرز بلادنا لولادنا محمي بدم الشهداء

أرز بلادنا لولادنا محمي بدم الشهداء