جهاد البناء في معرض تشجيع الإبتكار في الصناعات الغذائية

جهاد البناء في معرض تشجيع الإبتكار في الصناعات الغذائية
في إطار دعم وتسويق منتجات التعاونيات الزراعية والحرفية وضمن مشروع تعاونوا، كان للعديد من ...

في إطار دعم وتسويق منتجات التعاونيات الزراعية والحرفية وضمن مشروع تعاونوا، كان للعديد من التعاونيات التي ترعاها جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية مشاركة في معرض تشجيع الإبتكار في الصناعات الغذائية، والذي أقامته غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي، في مركز إحتضان الأعمال التابع للغرفة وتم إفتتاحه برعاية وحضور سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان أنجلينا إيكورست ، وحضور مدير عام الغرفة الأستاذ محمد صالح، محافظ الجنوب نقولا بو ضاهر، رئيس إتحاد الغرف اللبنانية السيد محمد شقير وفعاليات إقتصادية ومالية وأهلية.
وفي كلمتها بالمناسبة عبرت إيكورست عن فخرها في رعاية ودعم هذا المعرض فالشعب اللبناني يستحق ذلك وهو يمتلك الطاقات وسوف يعمل الإتحاد الأوروبي على دعم وتطوير هذه الخبرات.
بدوره الأستاذ صالح أكد ان هذا المعرض اقيم لتسليط الضوء على القطاعات الإنتاجية في منطقة الجنوب، وتحريك السوق وتعبيراً عن التصميم القوي في إختراق الجمود وإنعاش الأوضاع الإقتصادية والتجارية في المنطقة.
الجدير بالذكر ان الجهات المشاركة في المعرض 38 جهة منتجة ويستمر لمدة 4 ايام.
وفي مقابلة خاصة لموقع جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية الإلكتروني أكد مدير ملف التنمية والتعاونيات في المؤسسة في الجنوب المهندس حسن حمد ان الجمعية أمنت التواصل بين الجمعيات التي ترعاها والغرفة لتثبيت المشاركة، كما وأمنت كافة المستلزمات والتجهيزات لمشاركتها في هذا المعرض، هذا وخصصت الجمعية زاوية خاصة لتقديم الإرشاد في مجالات العمل الزراعي والبيئي والتعاوني.
بدورها الحاجة صبحية عليان (مقطرات نور قلاوية) شكرت المؤسسة على هذه الفرصة التي أتاحتها لها للمشاركة في هذا المعرض مؤكدة أن الجمعية قدمت لها الكثير من الخدمات لتطوير عملها في التعاونية.
أما فاطمة بدرالدين ( منتجات الضحى) أعتبرت أن إقامة مثل هذه المعارض في ما هو إلا خطوة مهمة لتشجيع العمل التعاوني وتنمية قدرات المرأة في الجنوب.