اعادة ترميم الاضرار الناجمة عن انفجار الرويس

اعادة ترميم الاضرار الناجمة عن انفجار الرويس
بعد اقل من 24 ساعة باشرت فرق "جهاد البناء" بمعاينة ومسح الأضرار الناجمة عن انفجار الرويس وذلك فور سماح ...

بعد اقل من 24 ساعة باشرت فرق "جهاد البناء" بمعاينة ومسح الأضرار الناجمة عن انفجار الرويس وذلك فور سماح الأجهزة الأمنية بالدخول إلى الموقع بعد انتهاء تحقيقاتها.
قام مهندسو "جهاد البناء" بتحديد المحيط المتأثر مباشرة بالانفجار، وتحديد الأبنية المتضررة لمعاينتها، وتبين أنها تشمل 13 مبنى على العقارات الأتية: 474، 475 و477، 478، 533، 570 (عدد 2)، 571، 1604 (عدد 2)، 1746، 2036، 2037، 2172.
وساهمت في عملية رفع الانقاض من موقع الانفجار اما العمل حالياً فيتلخص تحت خمسة عناوين رئيسية:
أولاً: مسح الأضرار في محيط منطقة الانفجار المحددة بـ 13 مبنى، وقد انتهت فرق "جهاد البناء" من الكشف على جميع الأقسام المتضررة .
ثانياً: معالجة الأقسام المشتركة المتضررة للأبنية 13 المذكورة سابقاً، من مصاعد وأدراج وخزانات مياه مشتركة، وقد باشرت بأعمال الصيانة فوراً.
ثالثاً: التأكد من سلامة الأبنية الخمسة الملاصقة لموقع الانفجار، وهي على العقارات الآتية: 570 (عدد 2)، 571، 1604 (عدد 2)، وخلص الفريق الهندسي المتخصص بالأعمال الإنشائية في "جهاد البناء" بعد الكشف على المباني واستناداً إلى فحوصات مخبرية لقوة الباطون والحديد أن الحريق لم يؤذي أساسات المباني، وأنها آمنة ولا تشكل خطراً على السكّان، لكن تبين أن هناك ثلاثة مباني بحاجة إلى تدعيم إنشائي لـ 17 عمود في الطوابق الأرضية.
تقوم فرق "جهاد لبناء" حالياً بعمليات التدعيم ومن المتوقع الانتهاء خلال 10 أيام، وتبين أيضاً أن هناك 7 أسقف بينها 5 متختات بحاجة إلى هدم وإعادة إنشاء، وإثنان منها يمكن معالجتها بمواد خاصة دون الحاجة إلى الهدم، وقد بوشر العمل بها ، ومن المتوقع انتهاء الأعمال بهذه الأسقف خلال شهر.
رابعاً: معالجة الواجهات الأكثر تضرراً ، بعد أن تبين أنها تشكّل خطراً على السلامة العامة، ويتضمن العمل إعادة بناء الحوائط الخارجية ومتكئات الشرفات مع كل ما تشمله من ورقة ودهان وتركيب درابزين خارجي، وقد باشرت فرق "جهاد البناء" بأعمال بناء الحجر، وتم تركيب السقالات، ومن المتوقع انتهاء هذه الأعمال خلال شهرين.
خامساً: مسح أضرار لـ193 سيارة متضررة، وقد أُنجزت بالكامل.