جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية وبلدية النبطية تفتتحان معرض "خيرات أرضنا الأول" في النبطية

جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية وبلدية النبطية تفتتحان معرض
جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية وبلدية النبطية تفتتحان معرض "خيرات أرضنا الأول" في النبطية: برعاية وحضور معالي وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن، إفتتحت جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية وبلدية النبطية معرض خيرات أرضنا الأول للمنتوجات الحرفية والمونة الب

برعاية وحضور معالي وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن، إفتتحت جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية وبلدية النبطية معرض خيرات أرضنا الأول للمنتوجات الحرفية والمونة البلدية بحضور مدير عام جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية المهندس الحاج محمد الحاج، رئيس بلدية النبطية الأستاذ أحمد كحيل، مسؤول المنطقة الثانية في حزب الله الحاج علي ضعون، رئيس إتحاد بلديات الشقيف الحاج محمد جميل جابر وفعاليات المنطقة.
الدكتور الحاج حسن
أكد وزير الزراعة في كلمته أن المعرض يأتي خطوة أساسية لحل المشكلة الأساسية التي يعاني منها المزارع اللبناني وهي مشكلة التسويق معاوداً الحديث عن أهمية إتحاد التعاونيات من أجل تنظيم هذه المسألة قائلا" أنا مضطر أن أكرر الحديث في هذه المسألة فهل يستطيع كل فرد إيجاد خط تسويق لوحده." وأضاف "نحن نعمل على حل المشكلة عن طريق رفع مشروع قرار يقضي بإنشاء أسواق شعبية في كافة المناطق اللبنانية.
الحاج
بدوره المهندس محمد الحاج أن المعرض إنطلق من نظرة معمقة الى الهدى الإسلامي في أصول الأمن الغذائي قائلاً "نجد أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي تعرض لإقتصاديات الأمن الغذائي من خلال لفت الأنظار الى أهمية إعمار الأرض وفلاحتها والإستفادة منها فهي ملك كل البشر" وفي الإطار نفسه إعتبر ان المعرض خطوة متواضعة تسعى الجمعية من خلالها الى تحقيق سبل التنمية المحلية بمقوماتها الزراعية والبيئية والإجتماعية والإقتصادية.
وعن الجهات المشاركة في المعرض قال الحاج "يضم معرض خيرات أرضنا الأول 35 جهة أهلية وتعاونية تضم في طياتها حوالي 120 عائلة من أصحاب الأيادي السمراء العاملة بكد وجهد في الزرع والحصاد والإبداع الممتزج بفن وعبقرية المحترف المتألق".
كحيل
في سياق متصل اعتبر الإستاذ كحيل أن المعرض يأتي في سياق إبراز الإهتمام بالمنتجات البلدية قائلاً "يتطلع هذا المعرض بمهام عديدة أبرزها الحفاظ على الأجواء الزراعية القروية وتشجيع القائمين عليها لتطوير قدراتهم وإمكناتهم بما يتناسب مع حاجات المستهلكين". وأضاف "إن هذا المعرض هو نتاج لروح التعاون النابضة في صدورنا وحبنا وانتمائنا لأرض الوطن وجنوبه العزيز. شاكرا وزارة الزراعة وجمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية على جهودهم المبذولة في سبيل التنمية.

وبعد إفتتاحه المعرض، جال الوزير الحاج حسن والحضور في أرجاء المعرض متطلعاً على أبرز المنتجات المعروضة فيه .