أنشطة لدعم وتطوير عمل التعاونيات في البقاع

أنشطة لدعم وتطوير عمل التعاونيات في البقاع
في إطار دعم وتطوير عمل التعاونيات وضمن مشروع تعاونوا أقامت جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية- مديرية ...

في إطار دعم وتطوير عمل التعاونيات وضمن مشروع تعاونوا أقامت جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية- مديرية البقاع بالتعاون مع وزارة الزراعة ورشة عمل تحت عنوان " مهارات التسويق والبيع للإنتاج الزراعي " في مركز باسل الأسد في بعلبك إستهدفت 41 ممثلاً عن جمعيات تعاونية من المنطقة.
حاضر في الندوة مدير المركز الدولي للإستشارات والدراسات الإستراتجية الدكتور محمد حمدان شارحاً مهارات البيع وإستراتجيات عرض البضائع إضافة الى مهارات التواصل عند البائع بهدف دخوله الى السوق بخبرة تسويقية عالية.
وفي إطار متصل أقامت المديرية ورشة عمل حول " مبادئ العمل التعاوني" حضرها 10 أعضاء من تعاونيات مختلفة وحاضر فيها مدير دائرة التنمية والتعاونيات في المديرية الحاج عباس النمر متحدثاً عن الدور الذي تؤديه مؤسسة جهاد البناء في دعم وتطوير العمل التعاوني، كما وحاضرت السيدة غادة القاري من وزارة الزراعة - دائرة التعاون في البقاع حول مبادئ العمل التعاوني وكيفية القيام بالمهام الإدارية في التعاونية لتختتم الورشة بتطبيق عملي.
كما ونظمت المديرية بالشراكة مع وزارة الزراعة ورشة عمل للتعاونيات في بلدة قصرنبا تحت عنوان " التسويق وكيفية الحصول على تمويل للمشاريع النسائية" حضرتها 22 مهتمة بالعمل التعاوني وقد حاضرت في الورشة المهندسة الزراعية ماجدة مشيك شارحة كيفية الحصول على تمويل للمشاريع.