زيارة وفد من جهاد البناء بعض أعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية في الجمهورية الإسلامية،

زيارة وفد من جهاد البناء بعض أعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية في الجمهورية الإسلامية،
في إطار التعاون القائم بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية، زار وفد من جهاد البناء بعض أعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية في الجمهورية الإسلامية، حيث أستقبل الوفد اللبناني مسؤول العلاقات العامة في وزارة التعاون الإيرانية السيد ع

في إطار التعاون القائم بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية، زار وفد من جهاد البناء وبعض أعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية في الجمهورية الإسلامية، حيث أستقبل الوفد اللبناني مسؤول العلاقات العامة في وزارة التعاون الإيرانية السيد علي نوري على رأس وفد من وزارة التعاون.
قام الوفد خلال زيارته بالعديد من النشاطات والجولات في محافظات إيرانية عدة، بدأت هذه الجولات بزيارة الى وزارة التعاون الإيرانية ومصرف التسليف، بعدها إنتقل الى التربة الحيدرية حيث إطلع على بعض التجارب التعاونية ك:إنتاج وتصنيع الأدوية من الأعشاب الطبية، التخزين والتوضيب والتجميد، إنتاج الأسمدة الزراعية الطبيعية وتربية أسماك الترويد وزراعة الزعفران. من التربة الحيدرية توجه الوفد الى إدارة التعاونيات في مدينة مشهد المقدسة، حيث جرى الحديث عن أهمية التعاونيات المتخصصة، وتم التشديد على وجوب إعتماد التعاونيات الزراعية على نفسها في كافة مجالات عملها.
كما إطلع على تجارب تعاونية أخرى في مدينتي رامين وداماوند متخصصة في: صناعة قساطل الحديد، تربية الأبقار لإنتاج الحليب واللحم، زراعة الأشجار المثمرة، صناعة وصلات للأنابيب الإرتوازية، تربية النعام، تعليب اللبنيات، إنتاج الورد داخل البيوت المحمية...وذلك في مدينتي داماوند ورامين.
وعلى هامش هذه الجولات والزيارات المتعددة قام الوفد بزيارة الى العتبات المقدسة من الإمام الرضا (ع)، مروراً بمقام السيدة المعصومة (ع) وصولاً ال مرقد الإمام الخميني(قده).
وقد أبدى الإختصاصيون في العمل التعاوني الإيراني كامل إستعدادهم للمساعدة في تطوير قطاع التعاونيات اللبناني.