إحياء يوم الزعتر الجنوبي

إحياء يوم الزعتر الجنوبي
برعاية سعادة محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه وبالتعاون مع بلديه النبطية ووزارة الزراعة نظمت جمعية مؤسسة جهاد البناء الانمائية

 اليوم السبت 19/06/2021 يوماً زراعياً بعنوان "يوم الزعتر الجنوبي" وذلك من خلال احتفال أقيم ضمن السوق المركزي للخضار والفاكهة في مدينة النبطية.

حضر الحفل سعادة محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه، الأستاذ محمد جابر ممثلا بلدية النبطية، ممثل رئيس مصلحة الزراعة في محافظ النبطية السيد أحمد صفا، المهندس قاسم حسن مدير مديرية الجنوب في جهاد البناء المنطقة الثانية، مسؤول لجنة التنمية الزراعية في المنطقة الثانية - حزب الله الحاج عبد الحميد عاصي، كما شاركت فعاليات إجتماعية وجمعيات أهلية من بينها الجمعية التعاونية الزراعية في يحمر الشقيف والجمعية التعاونية الزراعية للنباتات العطرية والطبيعة في زوطر الشرقية (زعتر زوطر) وبعض التعاونيات الزراعية.

ألقى سعادة محافظ النبطية كلمة في الحفل أكد فيها على أهمية الاهتمام في نبتة الزعتر التي لم تتغير وبقيت وفية في طعمها ورائحتها، متجذرة في الأرض معنا تتحمل الفقر والجفاف ومن حقها علينا أن نحترمها ونهتم بها ونخصص لها هذا اليوم، وأضاف هذا الحضور اليوم هو مشهد من مشاهد الوفاء لهذه النبتة الطيبة.

كما تحدث مدير مديرية الجنوب الثانية في جهاد البناء المهندس قاسم حسن عن أهمية أحياء هذه المنتجات من خلال أيام في الأسبوع لما لها من انعكاس إيجابي على الواقع الاقتصادي للمزارعين، ووعد بتخصيص أيام أخرى لمنتوجات جديدة رغم الأزمات التي نعاني منها على كل الصعد.

بعد ذلك استمع الحضور المهندس الزراعي خليل عليق الذي تحدث عن تجربته الناجحة في زراعه الزعتر.

ثم جرى تكريم المزارع محمد علي نعمة لدوره ومساهمته الرائدة في زراعة وإنتاج الزعتر على مستوى لبنان.

في ختام الحفل، جال المحافظ والحضور على العارضين وأستمعوا منهم لشرح حول اهمية المنتجات وواقع مشكلات زراعة الزعتر في الجنوب.