الاطر البديلة للتسويق

الاطر البديلة للتسويق
يهدف مشروع الاطر البديلة للتسويق الى تحقيق أهداف خطة الجهاد الزراعي والصناعي التي اطلقها سماحة الامين العام السيد حسن نصرالله

وذلك من خلال تصحيح وضعية السوق وإعادة التوازن لصالح المنتج والمستهلك، حيث يؤمن المشروع  فرص تسويقية  لصغار المنتجين والكسبة وبعيدا عن استغلال التجار والوسطاء الذين يحتكرون ويستغلون قدرتهم على التسويق لابتزاز صغار المنتجين. يقوم مشروع الاطر البديلة على تأمين الاسواق التي تربط بين صغارالمنتجين والمستهلك مباشرة بما يؤمن عوائد وارباح لكلا الطرفين من خلال حذف تكاليف الوساطة (او التقليل منها) وتحسين وضعية الاسعار، ومن أبرز الأهداف العامة للمشروع :
‌أ.    تحقيق أعلى نسبة من الربح المنصف للمزارع عبر التسويق المباشر.
‌ب.    تأمين الإحتياجات المعيشية الأساسية من المنتجات الزراعية في مجال الإنتاج الزراعي .
‌ج.     المساهمة في تأمين فرص العمل ومصادر الدخل في إطار إنتاج وتسويق الغذاء.
‌د.    تحقيق أعلى نسبة من التكافل الاجتماعي من خلال تشجيع استهلاك المنتجات المحلية وخلق الأطر المناسبة.