وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن يفتتح معرض عيد الأم والطفل في مركز بلدية حارة حريك للتدريب والتأهيل المهني والحرفي(ح

وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن يفتتح معرض عيد الأم والطفل في مركز بلدية حارة حريك للتدريب والتأهيل المهني والحرفي(ح
وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن يفتتح معرض عيد الأم والطفل في مركز بلدية حارة حريك للتدريب والتأهيل المهني والحرفي(حاضنة الأعمال): برعاية وحضور معالي وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج إفتتح مركز بلدية حارة حريك للتدريب والتأهيل المهني والحرفي(حاضنة الأعمال)

برعاية وحضور معالي وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج إفتتح مركز بلدية حارة حريك للتدريب والتأهيل المهني والحرفي(حاضنة الأعمال) معرض عيد الأم والطفل للمونة والحرفيات والذي تنظمه جمعية الامومة والطفولة. بحضور مدير عام جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية المهندس الحاج محمد الحاج، رئيس بلدية حارة حريك الأستاذ زياد واكد، مسؤولة الهيئات النسائية في حزب الله الحاجة عفاف الحكيم، المسؤولة الإعلامية في جمعية الامومة والطفولة الحاجة سناء كنعان وفعاليات نسائية وإجتماعية.
أكد معالي الوزير الحاج حسن في كلمته على اهمية دور المرأة في المجتع قائلاً"الله سبحانه وتعالى خص الأم والأب بالذكر وأوجب إطاعتهما لدرجة الى حد العبادة، وأضاف "بر الوالدين مفتاح للرزق والعمرلذا يجب أن نقول لهما أف إلا في حال شركهما بالله
وأشار الحاج حسن الى الظاهرة الغربية التي تسللت الى مجتمعنا في السنوات الأخيرة وهي ظاهرة دور المسنين حيث يعمد بعض الأشخاص الى إيداع آبائهم وأمهاتهم في هذه الدور مشددا على ضرورة مجابتها عن طريق الجمعيات والمؤسسات الأهلية والإنسانية.
وعن أهمية التدريب المهني للمرأة والذي تجلت آثارة في هذا المعرض قال الحاج حسن"لقد أصبح التدريب المهني للمراة سواء كانت أساسية في دخل الأسرة أو داعمة ذو أهمية كبيرة جداً وهو ليس لملأ الفراغ فقط بل لمواجهة التحديات والصعوبات الإقتصادية التي نواجهها في مجتمعنا. وأضاف"إذا لم نعد المرأة فكيف ستقوم بتربية أولاده تربية صالحة" وخص بالذكر المرأة المقاومة التي هي أم الشهيد وزجة الشهيد وأخت الشهيد وأم الجريح وأم المجاهد وتوجه بالمعايدة لهن بمناسبة عيد الأم.

من جهته الأستاذ واكد قال" إن من أبرز أهداف هذا المعرض دعم المرأة ودعم المنتجين في القطاع الحرفي متمنياً أن يتم العمل على إقامة هذا المعرض على مدار السنة، فيشكل بذلك منفعة للمنتج والمستهلك على حد سواء.

بدوره مدير مديرية بيروت في جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية، الشيخ حسين دلال، أكد أن العمل الذي تقوم به جمعية مؤسسة جهاد البناء وجمعية الامومة والطفولة هو لأجل المرأة وتطوير قدراتها.

وشرح الشيخ دلال أهداف إنطلاقة مركز بلدية حارة حريك للتدريب والتأهيل المهني والحرفي(حاضنة الأعمال)، الذي إنطلق في العام 2010 بالشراكة بين بلدية حارة حريك وضمن مشروع حاضنة الأعمال التي تعمل عليه الجمعية منذ سنوات. وأعتبر الشيخ دلال أن معرض عيد الأم والطفل يشكل الحلقة الثالثة في عملية التسويق التي تدور بين المنتج والمستهلك.
شاكراً في ختام كلمته معالي وزير الزراعة على رعايته لإفتتاح المعرض.
بدورها الحاجة كنعان شرحت الاهداف التي تعمل عليها الجمعية أبرزها: التوجية الإجتماعي للفتيات واللواتي سيصبحن أمهات المستقبل، الإرشاد نحو حياة أسرية أفضل، تقديم محاضرات للأمهات بخصوص التقنيات الحديثة في المعلومات، تأسيس محترف فني يسمح للأمهات والأطفال بالتعبير عن آرائهم وتطلعتهم في الحياة. مؤكدة ان المعرض يصب في صلب هذه الأهداف.

وبعد الإنتهاء من حفل الإفتتاح المعرض جال معالي الوزير برفقة مدير عام جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية، ومدير منطقة بيروت في المؤسسة في مركز بلدية حارة حريك للتدريب والتأهيل المهني متطلعاً على كافة الأقسام الموجودة فيه.