الصفحة الرئيسية English معرض الصور البريد الإلكتروني البحث RSS القائمة البريدية بأقلامكم
تحريك لليمين
حليب الماعز هو الأقرب لحليب الأم دورة تصنيع ألبان وأجبان في مركز المديرية - دردغيا ندوة عن مكافحة ذبابة الفاكهة في النبطية دورة نحال مبتدىء في صديقين 5 حملات تشجير بمشاركة 302 طالب في الجنوب للبقر أصدقاء مفضلين العنزة مغنجة عيدنا عيدين وحيد القرن أضحى وحيداً نشاط زراعي مع ثانوية الإمام علي (ع) في معروب
تحريك لليسار
نشرة خضراء العدد الرابع عشر
قطاف الزيتون: نصائح مفيدة
كتاب الزيتون
كتاب مرشد النحال
إرشادات عملية لتداول الأسماك في البحر وفي أسواق البيع بشكل عام
6 عناصر غذائيّة تحميك من الغلوكوما
أيّ نوع من الزيوت تستخدم أثناء الطبخ؟
كيف نجمّد اللحوم؟
مجلة كلنا معا - العدد العاشر
مجلة كلنا معا" - العدد التاسع
دودة الصندل
سمك الترويت
داء التولاريميا
زراعة الفطر الصدفي
الحرير في لبنان
الزراعات المحمية في لبنان
العناية بقفران النحل ومكافحة أمراضها
تربية المواشي
مشاكل الاشجار المثمرة
نشرة زراعية بيئية
هل تعلم؟
الوصفات الرمضانية
Telegram

منشورات زراعية وتدريبية
مواضيع مرتبطة من مواقع أخرى
» زراعة » أنشطة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة
افتتاح مهرجان الزيتون في الهرمل
افتتحت جمعيّة مؤسَّسة جهَاد البنَاء الإنمائيّة مهرجان الزيتون الثاني 2016 واليوم الوطني للزيتون في مركز الجواد للتنمية والإرشاد الزراعي التابع للجمعيّة في الهرمل، بالتعاون مع وزارة الزراعة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع وبلديّة الهرمل والإتحاد التعاوني الإقليمي في البقاع ، بحضور وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود والأب اليان نصر الله ومفتي الهرمل الشيخ علي طه ورئيس إتحاد بلديّات الهرمل الأستاذ نصري الهق ورئيس اتحاد بلديات بعلبك السيد نصري عثمان وعدد من المزارعين.

بداية المهرجان تحدث أولاً نائب رئيس بلدية الهرمل الحاج عصام بليبل ممثلاً رئيس البلدية عن الوضع الزراعي بشكل عام في الهرمل وعن دعم البلدية لكل الأنشطة الزراعية ثم تحدث مدير مديرية البقاع في جمعية مؤسسة جهاد البناء الأستاذ خالد ياغي أكّد فيها أن المؤسَّسة تدعم المزارع في شتى .الميادين وهذا المهرجان جزء من عملها وأنه مستمر كل عام. كما ألقى لحود كلمة نوه بالجهود التي بذلت لنجاح هذا المهرجان واعداً مزارعي الزيتون ان الوزارة ستقف بجانبهم في مجال تصريف الإنتاج.

وشرح د. الحاج حسن في كلمته معاناة القطاع الزراعي وأن من أهم مشاكله كساد الإنتاج من جراء البضاعة المهربةوالدولة غير مهتمة في هذا المجال، وطالب العهد الجديد بإيجاد خطة للنهوض بالقطاع الزراعي والصناعي وتأمين الإعتمادات اللازمة لهما، وإيجاد حل لتصريف الإنتاج.

بعدها إفتتح الحضور معرض المنتوجات الزراعيّة والحرفية والتي شاركت فيه العديد من التعاونيّات الزراعيّة ووزارة الزراعة وإطلع الحضور على أنواع المنتوجات وأنواع الزيتون، إضافة إلى ستاند لزراعة الشتول. كما أقيم على هامش المهرجان ندوات عن التسويق والتعليب للمهندسين الزراعيين وأصحاب التعاونيّات المشاركة. ومسابقة رسم لطلاب المدارس ومسابقة عن زيت الزيتون وتمّ تقديم هدايا للرابحين.

إضافة إلى مسابقة التذوق الحسي لزيت الزيتون، وقُدمت عيّنات من زيت زيتون المنطقة. وتشجيعا للطلاب المشاركين في المهرجان قدم الإتحاد (قنينة ) زيت زيتون لكل طالب كما وكان لكشافة الإمام المهدي (عج) نشاط مميّز في المهرجان، وفي ختام الحفل أقيم غداء قروي.


افتتاح مهرجان الزيتون في الهرمل

افتتاح مهرجان الزيتون في الهرمل

افتتاح مهرجان الزيتون في الهرمل

افتتاح مهرجان الزيتون في الهرمل

افتتاح مهرجان الزيتون في الهرمل

افتتاح مهرجان الزيتون في الهرمل

افتتاح مهرجان الزيتون في الهرمل

افتتاح مهرجان الزيتون في الهرمل

افتتاح مهرجان الزيتون في الهرمل

14-11-2016 | 18:21 د | 652 قراءة

 
خدماتنا
الصفحة الرئيسية English معرض الصور البريد الإلكتروني
البحث RSS القائمة البريدية سجل الزوار
جديد الموقع تحريك للأسفل تحريك للأعلى

وصفة الهريسةحليب الماعز هو الأقرب لحليب الأموصفة الفيتوتشينينشرة خضراء العدد الرابع عشردورة تصنيع ألبان وأجبان في مركز المديرية - دردغياندوة عن مكافحة ذبابة الفاكهة في النبطيةدورة نحال مبتدىء في صديقين5 حملات تشجير بمشاركة 302 طالب في الجنوبللبقر أصدقاء مفضلين العنزة مغنجة

آخر تحديث: 2019-08-09 الساعة: 10:03 بتوقيت بيروت